شيئان لاتستغني عنهم النساء قد يبطل صيامهن

شيئان لاتستغني عنهم النساء قد يبطل صيامهن



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته , يطل علينا شهر رمضان المبارك بطريقة جديدة في تمضية اليوم , واساليب جديدة في التقرب من الله سبحانه وتعالى , و يصبح من الواجب علينا الالتزام بالعديد من الاشياء في هذا الشهر المبارك للحصول على الاجر والثواب , اليوم موضوع يثير ضجة دائمة في عالم المرأة العربية حيث ان النساء لا تستطيع التأكد من المعلومة بشكل دقيق , والصادر الموجودة في الانترنت غير كفيلة باعطاء خلاصة صحيحة للامر , فاليوم سأحاول وضع النقاط على الحروف . السؤال هو : هل احمر الشفاه والكحل في رمضان يفطر الصائمة ؟.

ابقي معنا في هذا الموضوع الشيق , وقومي بقرائة تتمة المقال لتكتشفي هل الامر يجوز أم لا , فالامر يهمك وقد يصلح العديد من الاخطاء التي كنت تقعين فيها . وان اعجبك الموضوع لا تبخلي بعمل جيم وشير له مع صديقاتك لتنبهيهم بالموضوع , يمكن ايضا عمل جيم لصفحة عالم المرأة العربية في فايسبوك ليصلك جديدنا اليومي دائما وابدا .
سأعيد صياغة السؤال ليكون وضاحا وهو كالتالي : هل التزين مثل وضع احمر الشفاه والكحل وغيره في رمضان يفطر الصائمة ؟ 

 الجواب هو كالتالي : الزينة التي على الجلد لا تفطر الصائم , لانها توضع على الجسم ولاتدخل في الجوف , فوضعها المساحيق بشكل معتدل يكون على بشرتها ولايفسد ضومها . ولكن من الاولى للمرأة المسلمة الابتعاد عن وضع هته المساحيق , اثناء صومها . لانه داع للاثارة و الصائم من عباده ينبغي عليه تجنب كل ما يثير الشهوة , لذلك كره له التطيب ونحوه وعندها متسع من الليل للتجمل والتزين.

أما عن الكحل في العين : فقد كان الجوب كالتالي , المسألة حاليا في الكثير من الخلاف . فعند السادة الشافعيين , القطرة في العين والكحل وغيره لاتفطر الصائم , لات العين ليست منفدا مفتوحا , فاذا كان الاكتحال او القطرة لضرورة فلا بأس ان شاء الله تعالى و لله العلم وهو الاعلم .

أتمنى ان تكون هته الاجوبة قد نالت اعجابك , سأقوم بحول الله بالتركيز على كل المواضيع التي لها علاقة بشهر رمضان المبارك , لكي تكون بحول الله شهرية خاصة بهذا الشهر الابرك , سأضع مواضيع لها علاقة بوصفات و مواضيع نسائية لها علاقة بشهر رمضان المبارك بحول الله وأتمنى ان تنال اعجابك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
0 Komentar untuk "شيئان لاتستغني عنهم النساء قد يبطل صيامهن"

loading...
loading...

المشاركات الشائعة